» » » » المال السائب بأسا

 أسا بريس :
أضحت عدة مشاريع ( البنايات فقط دون الحديث عن التجهيزات وو... ) بتكلفة تزيد على العشرات الملايين و أحيانا كثيرة بمئات الملايين عرضة للإهمال و التخريب المتعمد على مرآى و مسمع السلطات المحلية و المجتمع المحلي بآسا الزاك و الأمثلة على ذلك كثيرة . حتى أصبح الملاحظ  يخال أن الهدف من هذه المشاريع هو استفادة فئة من المقاولين و رؤساء المصالح من تكاليفها المبالغ فيها أحيانا كثيرة و تظهر جليا هذه الظاهرة خصوصا بالعالم القروي حيث تصرف الملايين على منشآت و بنايات تابعة لعدة مصالح كالتعليم و الشباب و الرياضة و الصحة و الداخلية و الجماعات المحلية لا تستفيد منها سوى الكلاب و الحمير ... و البهائم الضالة !!!   طبعا بعد أن توزع ميزانياتها الضخمة على ثلاثة : (((((( المصلحة , المقاول , المنتخب ) و لذلك و لتوزيعها مناصفة استلزمت الظروف و الضرورة الاقتصادية  دمج  الطرفين الأخيرين أحيانا في واحد و هكذا كثر في الآونة الأخيرة المقاول المنتخب أو المنتخب المقاول و لو " تحت الدف " كما يقال .
اليوم ارتأت نشر هذه الصور لدور الضيافة التابعة للكتابة العامة لعمالة أسا الزاك أو المجلس الإقليمي لست أدري , لكني متأكد أنها دشنت الصيف الفائت أي قبل عام تقريبا لأني حضرت شخصيا هذا التدشين .
تنضاف  هذه الدور لعدة منشآت بأسا فقط حيث الإهمال و المال السائب و المنتخبين الفاسدين و المصالح الفاسدة و المجتمع المدني النائم و الساكنة المغلوب على أمرها صيفا و شتاء و إليكم بعض الأمثلة التي أتذكرها فقط و ما خفي كان أعظم : ( الحديقة العمومية أمام العمالة , تجزئة العائدين , الأحزمة الخضراء حول المدينة , بناية الفلاحة المستغلة من طرف القوات المساعدة , مدرسة تانويست , قسم القصر التابع للتعليم ...... )












مجموعة من الخيام صرفت عليها الملايين !!!

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات