» » » » رئيس المجلس الإقليمي و الفرص الضائعة

أسا بريس :
لم تكن زيارة السيدة وزيرة الهجرة لولاية تورينتو توسكانة لقلعة سراغنة  مفاجئة لي شخصيا بعد يأس و تعب و غضب طالني شخصيا رفقة أحد الأصدقاء بالديار الإيطالية , كنت قد بدأت رفقته مشروع طموح مند أكثر من ثلاثة سنوات للإعداد لتوأمة بين أسا الزاك الفقيرة و إحدى أجمل الجهات بشمال إيطالية للاستفادة من مجموعة من المساعدات العينية و المعنوية بمجموعة من القطاعات كالتعليم و الصحة و العمل الجمعوي كنت قد كتبت عن بداية تفعيلها أواخر يناير الماضي في مقال تحت عنوان مشروعة توأمة في الطريق.... ( هنا ) لكن للأسف لم يكتمل مشروعنا رغم المجهود الكبير الدي بدلناه لإنجاح هذا المشروع و خاصة بعد أن لامسنا إستعداد كبير من ولاية ترينتو لإنجاح هذا المشروع و دعوتها رسميا لأعضاء المجلس الإقليمي لزيارة إيطاليا مرتان و ليس مرة واحدة فقط و على حسابهم !!!!  , لكن للأسف ووجهنا بجهل و تعنت رئيس المجلس الإقليمي و برلماني الإقليم الذي أضاع على المنطقة فرصة لا تعوض للأسف و بصفتي الشخصية أحمله مسؤولية هذا التهاون الغير مفهوم ... هذا فقط نمودج لإشتغال المجلس الإقليمي حين يتعلق الأمر بالمصلحة العامة و ما خفي كان أعظم .
قريبا ستلتقون بأسا بريس على تفاصيل ثلاثة سنوات من الإشتغال على هذا الملف معززة بالدعوات و الوثائق .

وزيرة التضامن الإيطالية تزور قلعة السراغنة

وزيرة التضامن الإيطالية تزور قلعة السراغنة
قام وفد إيطالي برئاسة ليا بيلترامي، وزيرة التضامن والتعايش الدولي، بزيارة لإقليم قلعة السراغنة في إطار دعم علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.. وجاءت هذه الزيارة بمبادرة من الجمعية الوطنية العاملة خارج الحدود (أنولف) والمجلسين الجهوي لمراكش تانسيفت الحوز والإقليمي لقلعة السراغنة.
وزار الوفد الإيطالي رواق الفنون بالحديقة الأندلسية، واطلع بإحدى الضيعات الفلاحية النموذجية بتملالت على مستوى التجهيزات الفلاحية لإنتاج الزيتون، حيث قدمت له شروح وبيانات حول القطاع الفلاحي بالمنطقة.. كما كانت للوفد لقاءات تواصلية مع مسؤولي الإدارة الترابية المعينة ونظيرتها المنتخبة بالمنطقة، وشارك الإيطاليان جورجيو بوسطال، عضو مجلس الشيوخ، والاستاذ الجامعي أنطونيو سكاغيليا، في ندوتين؛ أولاهما نظمت ببلدية سيدي رحال حول الصحة والتكوين المستمر، والثانية بشأن الحكم الذاتي والجهوية الموسعة مستقبل وآفاق.
وقال عبد العالي الطاهري، رئيس جمعية "أنولف"، إن الزيارة تشكل بداية صفحة جديدة في تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين، وتتوخى تعزيز قنوات التواصل بين مجالس الجهات والأقاليم وفعاليات المجتمع المدني العاملة بالخارج، تمشيا مع روح الجهوية الموسعة التي جاء بها دستور 2011.. وأضاف أن جمعيته تعمل على إبراز مؤهلات المغرب الطبيعية والاقتصادية والاجتماعية والتعريف بملف قضية وحدته الترابية على الرأي العام الخارجي وتمتين روابط الصداقة والتعاون بين المغرب وايطاليا عبر الدبلوماسية الشعبية التي يمكن أن يضطلع بها المغاربة في ديار المهجر.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات