» » » لائحة الحكومة جاهزة والملك لم يتوصل بها رسميا لحد الساعة

أسا بريس : لكم

حميد المهدوي ـ علم موقع "لكم. كوم" من مصدر مقرب أن الملك محمد السادس لحد الساعة لازال لم يتوصل رسميا بلائحة أسماء أعضاء النسخة الثانية من الحكومة.
وأكد نفس المصدر للموقع أن بنكيران اكتفى خلال لقائه بالملك يوم الإثنين 9 سبتمبر، بإطلاع الأخير على ظروف سير المشاورات وواقعها، دون أن يطلع الملك رسميا على أعضاء حكومته.
نفس المصدر أكد أن لائحة أعضاء الحكومة باتت جاهزة وأن "الأحرار" حصلوا فعلا على 8 وزارات آلت فيها وزارة المالية لصلاح الدين مزوار فيما رئاسة مجلس النواب باقية على حالها ولم تكن محط جدل بين قيادات الأغلبية الجديدة.
وأكد نفس المصدر أن الإعلان عن ميلاد النسخة الثانية من الحكومة بات قريبا وقد يتم خلال اليومين القادمين.
من جهة أخرى وفي موضوع آخر يرتبط هذه المرة بالأنشطة الملكية، نقلت وكالة المغرب العربي للأبناء، عن بيان صادر عن الديوان الملكي أن الملك محمد السادس ترأس يوم الثلاثاء 10 سبتمبر بالقصر الملكي بالدار البيضاء، جلسة عمل، بحضور عبد الإله بنيكران، رئيس الحكومة وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، خصصت لتدارس مختلف الجوانب المرتبطة بإشكالية الهجرة، في أفق بلورة سياسة شاملة جديدة لقضايا الهجرة ببلادنا.
ودعا الملك، وفقا لنفس البيان، الحكومة إلى وضع وتفعيل استراتيجية ومخطط عمل ملائمين، والتنسيق في هذا الشأن مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومختلف الفاعلين المعنيين، بهدف بلورة سياسة شاملة ومتعددة الأبعاد لقضايا الهجرة بالمغرب بما من شأنه أن يوفر للمغرب قوة اقتراحية حقيقية في هذا المجال ويمكنه من القيام بدور ريادي وفعال على الصعيدين الجهوي والدولي.
وحري بالإشارة إلى أن هذه الجلسة، التي حضرها المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، وزراء الداخلية، والعدل والحريات، والشؤون الخارجية والتعاون، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وفاضل بنيعيش، مكلف بمهمة بالديوان الملكي، والكاتب العام لقطاع التشغيل انعقدت في الوقت الذي قدم فيه المجلس الوطني لحقوق الإنسان للملك تقريرا حول وضعية المهاجرين واللاجئين بالمغرب.
كما تأتي هذه الجلسة بعد تقارير حقوقية وطنية ودولية اتهمت فيها الدولة المغربية وتحديدا جهاز الأمن بالتعامل بشكل لاانساني مع المهاجرين الأفارقة في وقت يعتبر فيه المغرب ان هذه الإتهامات لا أساس لها من الصحة وأن غايتها النيل من سمع المغرب.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات