» » » » منصّة عربية للتعلم في أهم الجامعات العالمية

أصبحت عملية التعلم عبر الإنترنت من أسهل وأهم الأمور التي يمكن القيام بها في وقتنا الراهن، حيث تتوفر الكثير من المصادر التابعة لجهات مُستقلّة أو لجهات تعليمية عالمية.
ومنصّة ادراك https://edraak.org العربية هي منصّة للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر، والتي من خلالها يمكن الالتحاق بمناهج في تخصصات مُعينة بشكل مجاني ومن أهم الجامعات مثل الجامعة الأميركية في بيروت أو جامعة هارڤورد.
عند الدخول إلى الموقع يمكن فهم طريقة عمل الموقع من خلال الڤيديو التوضيحي الموجود. وفي الصفحة الرئيسية يمكن إيجاد المساقات المُرتقبة والتي يمكن الالتحاق بمعظمها بشكل مجاني، حيث يتم عرض مصدر هذا المساق، وشرح بسيط عنه بالإضافة إلى تاريخ البدء.




موقع للالتحاق بصفوف أفضل الجامعات مجاناً

يوفّر قاعدة بيانات بجميع الصفوف المتوفرة مجاناً من أعرق الجامعات.توفّر بعض الجامعات العريقة في العالم مثل “هارڤارد” أو “بيركلي” مجموعة من الصفوف المجانية التي يمكن للمستخدمين على الإنترنت الالتحاق بها بدون أي رسوم أو قيود.
ويمكن متابعة هذه الصفوف من خلال التوجه إلى موقع “https://www.edx.org” الذي يوفّر قاعدة بيانات بجميع الصفوف المتوفرة مجاناً من أعرق الجامعات.
بعد الدخول إلى الموقع تظهر الجامعات الموجودة بالإضافة إلى الصفوف أيضاً، ويمكن للمستخدم اختيار الصفوف من جامعة محددة أو استعراض الصفوف حسب التخصص، حيث يمكن اختيار العديد من التخصصات مثل علوم الحاسب، الفن، الطب وغيرها.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك