» » » » شوف تشوف " عواشر مبروكة "


بقلم: بنسالم الوكيلي
أنا المغربي.. كتاب حياتي عذاب.. فيه حزن جافي.. غدائي الروحي قلم ساخر.. قوتي اليومي بصل وطماطم أو خبز حافي، ربي ما هذا المكتاب. أصلي أبتهل لله القدوس.. وأنام صادق العهد مخلصا.. ثماري من جنان راع مستبد.. ثمار جناني شوك وخس.
 أنا المغربي.. حكاية عامل فاقد الآمان.. معفي من التقاعد وصندوق الضمان.. بلدي ظلم واستبداد وفساد.. حكاية لوبي متسلط على خيرات العباد.. مغربي.. بلدي مرحاض الدعارة والبغاء..باسم السياحة.. مغربي، مغرب الحقوق شعارات و زرواطة.. حكاية منتهى الزمان، تربع فرعون فوق القانون.. ذريعة الحصانة، قوس النصر.. لا صوت يعلو فوق سوط الجلاد الطاغية.. يمطرنا ضربات.. نوازل.. صواعق..بنادق الغدر..حياتي حياة شعب مستعبد..منبوذ..يطعم ما أطعم..حياتنا صور من صور عذاب القبر.

البطون جائعة والأفواه عطشى.. مرحبا بمن أتى حاجا..مرحبا بقفة رمضان..مرحبا بمن أتانا يا مرحبا. عواشر مبروكة على كل غني.. على كل محتاج.. على أسيادنا وأسياد أسيادنا.. على موالينا وموال موالينا.. ونحن ما لنا.. والمال مالنا نأخذه عجاجا.
 عواشر مبروكة على المهرب المغرب.. على شعب ضال تائه حيران.. على العفاريت التماسيح وما ملكت إيمانهم..الزيادات عادة دون سابق إعلان.
سيدنا رمضان على الأبواب.. شهر الأخوة والأحباب.. تحل القفة..يحل النفاق..تحل النفقة.. ترطب الجيوب.. عبادي الحريرة..عبادي رمضان.. داء قسوة القلوب.
 سيدنا رمضان غني غنى الروح لا يحب تكليف..ولا نفقة منافق.. سيدنا رمضان لا يحب الغش ولا الخداع ولا التملق ولا الكذب.. أيام السنة مكر وكبر وغرور وقذارة.. إلا شهرا شيد حمام.. دين ربي رجع غريب.. كاليقطين خضرة على الطعام.


كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك