» » » ضربني وبكى وسبقني واشتكى


لعل عنوان المقال خير معبر عن المسرحية الغريبة الإخراج و السيناريو  التي  يتابعها الرأي المحلي بعوينة إيغمان هذه الأيام باهتمام قل نضيره في هذه الجماعة البعيدة جغرافيا و القريبة من قلوب ساكنة أسا . أبطال هذه المسرحية لا يعدون اكثر من ممثلين (كومبارس) لمشهد  من مشاهد مسرحية كبيرة يخرجها و يسهر على فصولها  أقطاب عُهِدَ لهم بمسؤولية الدفاع و السهر على راحة و مصالح مواطني الإقليم لكنهم عوض ذلك استغلوا مواقعهم في هذه المسرحية لتنفيذ مشاهد و فصول عجز كبار مخرجي هوليود و بوليود مجتمعين على الإتيان  بمثلها أو حتى التفكير كما يفكر هؤلاء .
بعد هذه المقدمة التي قد تنطبق على هذا الخبر  الدي سنتحدث عنه و قد نبالغ في الأمر لكنها حقيقة لمجموعة من الأحداث التي يشهدها إقليمنا العزيز .
بطل هذا المشهد هو العضو صاحب الفضل في تقديم الاستقالة لإحدى عشر زميل له في مجلس جماعة عوينة إيغمان و صاحب الفضل أيضا في قدوم الوالي و العامل و كبريات الأجهزة الأمنية و السلطات المحلية تحت جنح الظلام لثني الساكنة عن النزوح الجماعي نحو الولاية .
هذا الأخير قدم دعوى قضائية ضد خمسة أشخاص بتهمة مقاومة تنفيذ أشغال أمرت بها السلطات العامة و هم:  رئيس الجماعة بلوش حسن و حيضارة عبيد و بوكيوط أحمد و بومحارة أحمد سالم و تنبيه أحمد , لا ندري عن أية أشغال تتحدث عنها هذه الدعوة , ما نعلمه هو ان المشتكي هو من قاوم و أوقف تنفيد مشروع ثانوية العرفان بدعوى ملكيته الأرض التي ستقام عليها بعد أن اعتصم رفقة عائلته هناك , الحدث الدي اشعل فتيل الاحتجاجات التي لم تتوقف سوى بعد تطمينات الوالي و العامل و من معهم.
سيمثل هؤلاء الخمسة يوم الإثنين 14 يناير 2013 على الساعة التاسعة صباحا بالمحكمة الابتدائية بكلميم  الواقعة قرب مقر الوالي الدي آتاهم بالأمس القريب ليلاُ لتطمينهم و تطمين أبنائهم . سيكون هؤلاء متهمين بعد ان كانوا مدعين , سينزح آهالي العوينة مرة أخرى لمقر الولاية أو على الأقل التهديد بالنزوح ؟ هل سيقدم التكتل الإحدى عشر إستقالاتهم للتظامن مع رئيسهم و من معه ؟ أو على الأقل التهديد باللجوء للأمر. فقد نفع هذا السيناريوا مرات سابقة عديدة .

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك