» » » » » ال ( ك,د,ش ) تندد بالتهديدات و الإعتداءات التي تطال رجال التعليم بأسا

 أسا بريس : 
توصلت أسا بريس ببيان من نقابة الكونفيدرالية الديموقراطية للشغل تندد فيه بالإعتداء الأخير  ( الشنيع ) حسب وصف البيان على الأستاذ راجي عبداللطيف أثناء قيامه بمهمة مراقبة إمتحانات الباكلوريا أحرار بمركز 19 ماي بالإضافة للتهديدات المتكررة التي تلقاها مجموعة من الأساتذة المكلفين بمهمة المراقبة بمختلف المراكز بأسا , و تجدر الإشارة إلى ان أزيد من ثلاثين أستاذا قاموا بوقفة تنذيذية مباشرة بعد الواقعة أمام النيابة الإقليمية و إنتقلوا قبل قليل لمركز الدرك الملكي الدي يتواجدون في هذه الأثناء أمامه .
 ننشر البيان كما وردنا . 



بيــــــــــــــــــــــان



   في ظل الظرفية الصعبة التي يعيشها قطاع التعليم على كل المستويات؛ محليا وإقليميا ووطنيا، والتطورات الخطيرة والمقلقة التي أصبحت تعيشها الشغيلة التعليمية والتي كان آخرها الاعتداء الشنيع على الأستاذ راجي عبد اللطيف أثناء قيامه بواجبه المهني بمركز الامتحان 19 مايو.
   وبناء عليه، فقد اجتمعت الشغيلة التعليمية بدعم من النقابات التعليمية بالإقليم مساء الاثنين 17 يونيو 2013 قصد مناقشة هذه التطورات وإيجاد حلول مستعجلة لحفظ كرامة الأستاذ وسلامته وتوفير الشروط الملائمة للعمل.
   وجدير بالذكر أن هناك حالات أخرى من بينها:
-         التهديدات المتكررة التي تلقاها مجموعة من الأساتذة داخل هذه المراكز( مركز19 مايو/ مركز المسيرة الخضراء/ مركز عقبة بن نافع/ و مركز وادي الصفا) وخارجها.
وإذ تندد الأسرة التعليمية بمدينة أسا بهذه الاعتداءات السافرة، فإنه قد تقرر القيام بوقفة احتجاجية أمام النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية(أسا-الزاك) يومه الثلاثاء 18 يونيو2013 ابتداء من الساعة 12: 30 دقيقة. 
                                                                    
وفي الأخير، ندعو كافة الأساتذة للتعبئة الشاملة والجاهزية التامة ورص الصفوف استعدادا لخوض كل الخطوات النضالية للرد القوي على الهجوم الذي يستهدف كرامة وأمن الشغيلة التعليمية.  
ونحمل المسؤولية للجهات الأمنية والجهة الوصية على القطاع بالإقليم.

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات