» » جرائد الغد فايسبوك يجر قضاة إلى المساءلة وبنكيران يتعرض لضغوط شديدة من حزبه لإقالة العرايشي


 وقفت "كود" خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، يوم الخميس (17 أبريل 2014)، على مجموعة من العناوين البارزة: 
فايسبوك يجر قضاة إلى المساءلة
اهتمت "الصباح" بموضوع تسبب "الفايسبوك" في استدعاءات لرجال قضاء. فتحت عنوان "فايسبوك يجر قضاة إلى المساءلة"، كتبت اليومية أن وتيرة الاستدعاء الموجهة إلى القضاة للمثول أنام المفتشية العامة بوزارة العدل والحريات بشأن تعليقاتهم أو نشر صور على الموقع الاجتماعي "فايسبوك"، وصل البعض منها إلى الإحالة على المجلس الأعلى للقضاء كما هو الحال بالنسبة إلى رشيد العبدلاوي، القاضي بايتدائية طنجة، الذي قرر وزير العدل والحريات الاستماع إليه بشأن ما نسب إليه من إخلال بواجب التحفظ وبصفة الوقار والمس بسمعة القضاء.
وجاء في باقي العناوين "محاكمة قاصرين بفاس صوروا خليجيين عراة"، و"الحكومة تفشل في تخليق مجال التوظيفات"، و"بنشماس يتهم الرميد بالتدخل في العدالة".
بنكيران يتعرض لضغوط شديدة من حزبه لإقالة العرايشي..  هل يفعلها؟
تحت عنوان "بنكيران يتعرض لضغوط شديدة من حزبه لاقالة العرايشي..  هل يفعلها؟"، أفادت "أخبار اليوم" أن أزمة جديدة بين حكومة عبد الإله بنكيران وقنوات العرايشي جسدها، أول أمس الثلاثاء، بث القناة الأولى للإحاط  علما رغم صدور قرار من المحكمة الإداري  بوقف قرار الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بث الإحاطات بمجس المستشارين إلى غاية نظر المحكمة في دعوى الحكومة بالطعن في القرار الإداري للهاكا.
وأوضحت اليومية أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران يتعرض لضغوط شديدة من حزبه لإقالة فيصل العرايشي من منصبه على اعتبار أنه لم يعد يتحدى فقط توجبهات الحكومة، بل صار يتحدى أحكام القضاء المغربي.
وتضمن الصفحة الأولى عناوين بارزة منها "المغرب يعيد فتح ملف الفلاحة مع الاتحاد الأوروبي"، و"تقرير صادم يكشف تهرب أصحاب المقالع من أداء الضريبة على الرمال"، و"صفعة العرايشي على وجه القضاء"، و"بعد قضية كالفان ..القضاء يعود للأحكام المشددة ضد مغتصبي الأطفال"، و"الداخلة تستقبل الملك وسط تعبئة سياسية وشعبية غير مسبوقة".
إغلاق الحدود مع موريتانيا واستنفار جنرالات الجيش قبل زيارة الملك للداخلة
في موضوع حمل عنوان "إغلاق الحدود مع موريتانيا واستنفار جنرالات الجيش قبل زيارة الملك للداخلة"، ذكرت "المساء" أن الأجهزة العسكرية استنفرت جميع عناصرها بعد أن توجه الجنرال عبد العزيز بناني، رفقة كبار الجنرالات في الدرك الملكي والقوات المسلحة والبحرية الملكية، إلى الداخلة قبل الزيارة الملكية بهدف تدارس اتخاذ إجراءات إضافية لتأمين الشريط الحدودي مع موريتانيا، خاصة بعد أن اغلقت الحدود مع موريتانيا، خاصة بالمعبر المعروف "الكركار"، حتى تمر الزيارة الملكية.
وأشرف المسؤولون العسكريون على تفاصيل تأمين الزيارة الملكية للمنطقة، إذ تم الاتفاق على مشروع أمني بالداخلة أهم ما فيه إحكام القبضة الأمنية في الحدود الجنوبية التي ظلت تشكل مصدرا للتهريب.
وجاء في باقي العناوين "الحكومة تتجه إلى خوصصة مراقبة المنتجات الفلاحية الحيوانية"، و"مستشارون بالشاون يتهمون زميلا لهم بالاتجار في المخدرات"، و" دول الخليج تستعين بقوات الاحتياط من المغرب"، و"مواجهة عنيفة بين الرميد والقضاة بعد إحالة قاض على المجلس الأعلى ومخلي يلوح بالنزول إلى الشارع".

تنقيل مسؤول أمني ببوزنيقة بسبب جريمة زوجته
تحت عنوان "تنقيل مسؤول أمني ببوزنيقة بسبب جريمة زوجته"، ذكرت "الأحداث المغربية" أن الإدارة العامة للأمن الوطني أعفت مسؤولا أمنيا بمفوضية الشرطة ببوزنيقة كان يشغل مهمة رئيس دائرة أمنية بالمدينة ذاتها، وألحقته بدون مهمة بولاية أمن السطات بعد إقدام زوجته وشقيقتها الموجودين رهن الاعتقال الاحتياطي على الاعتداء بشكل همجي على موظفة تشتغل ببلدية بوزنيقة.
كما جاء في باقي العناوين "سلطات الجزائر تحجز المعدات التقنية لدوزيم"، و"لهذه الأسباب غضب الملك من تقرير بان كي مون"، و"حوار جنوب جنوب لتأمين مستقبل التأمين".
قاضي التحقيق يأمر بإيداع نجل برلماني بدار بوعزة سجن عكاشة
وفي موضوع حمل عنوان "قاضي التحقيق يأمر بإيداع نجل برلماني بدار بوعزة سجن عكاشة"، كشفت "الأخبار" أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء قرر، أخيرا، إيداع نجل برلماني عن دائرة دار بوعزة سجن عكاشة في انتظار انطلاق أطوار محاكمته هو وصديق له على خلفية اتهامها بالاعتداء على تلميذة وسرقة هاتفها النقال.
وجاء في باقي العناوين "فضائح جنسية بمؤسسات تعليمية بالبيضاء"، و"1.5 مليون دولار محملة في طائرة خليجية خاصة تستنفر أجهزة الأمن بمراكش"، و"أطباء لجنة التحقيق في قضية الكلية المسروقة يتراجعون عن ما ورد في التقرير"، و"المجلس الحضري للجديدة يعجز عن استخلاص 11 مليار سنتيم والأغلبية تحمل المسؤولية للرئيس".
كود

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك