» » » » » خطير : نقل اللحوم بأسا .

 رغم مصادقة مجلس الحكومة على مشروع مرسوم رقم 612-12-2 والدي سيسمح بتنيقل اللحوم من المجازر بين البلديات في جميع أنحاء البلاد بطرق تحفظ سلامتها.
المطلوب من الدولة عبر مصالحها ان تراعي الالتزامات الدي وعدت به المواطنين بالحفاظ على امنهم وسلامتهم من خلال تطبيق و تفعيل دستور 2011 للاخد بزمام الامور كل القضايا و الملفات التي هي من اكثر القطاعات الاقتصادية حساسية و الاخد بعين الاعتبار الظروف البيئية القاسية التي تعرفها المدن الصحراوية خاصة إقليم أسا الزاك على غرار باقي الاقاليم,
صباح اليوم عاين الكثير من المواطنين ممن التقتهم أسابريس مشهدا استنكروه بشدة و طالبوا بفتح تحقيق حوله, و محاسبة المتورطين. إد فوجؤو بمشاهدة سيارة طرود " هوندا" تنقل اللحوم نحو السوق البلدي في غياب لأي وقاية أو أدوات تبريد وهي ظروف صحية جد خطيرة ، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها المنطقة  هذه الأيام، حيث يتم نقل اللحوم عبر سيارات مهترئة مخصصة لنقل الأغنام و الأبقار، و ليس نقل الذبيحة، مما يعرض  صحة المستهلك للخطر، في ظل غياب جمعيات حماية المستهلك التي لا تظهر سوى مع اقتراب توزيع المنح.
وتجدر الإشارة إلى فوز مقاولة محلية بصفقة تسيير المجزرة مند أشهر آلت فيه هذه المؤسسة لوضع كارثي أخطر مما كانت عليه في ضل إشراف البلدية.
صورة أرشيفية

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك