» » » » » مدير مؤسسة تعليمية يكشف لأسابريس عن خروقات و تجاوزات رجل سلطة


تعود تفاصيل فضيحة اليوم لبدايات شهر يوليوز 2014 ، حين عين مدير ثانوية علال الفاسي الإعدادية "ح.م" رئيسا للجنة توزيع مساعدات رمضان لمؤسسة محمد الخامس للتضامن بجماعة تويزكي على الفقراء و المحتاجين كعادة كل رمضان و التي يعطي إنطلاقتها شخصيا العاهل المغربي الملك محمد السادس . و قد شارك المدير المذكور في تنقيح اللوائح و حصرها باعتباره رئيس اللجنة المحلية للعملية .
حظر المعني ثلاثة أيام قبل عملية التوزيع في انتظار المنادات عليه للإشراف على عملية توزيع البطاقات و المساعدات العينية لأكثر من أربع مائة مستفيد، ليفاجأ بعد ذلك أن العملية قد بدأت و تم القيام بجميع المهام الموكولة له كتوزيع البطائق والتوقيع بإسمه بدون سابق إنذار.
الأمر الدي لم يستسغه المعني و استنكره بشدة و طالب المسؤول الأول بالإقليم بالتدخل الفوري للتحقيق في هذا الخرق الواضح من قبل قائد تويزكي و متابعته. رغم أن القائد حاول بعد مرور العملية و علمه باستياء المدير من هذا التطاول و التسويف الإتصال و التوسط عبر مجموعة من المسؤولين لطي الملف. إلا أن الأخير رفض بشكل مطلق هذا السلوك.
قائد جماعة تويزكي عضو كباقي أعضاء اللجنة و لا يخول له القانون الإشراف المباشر على العملية بل فقط المراقبة و التدخل حين تخرج الأمور عن الإطار القانوني. لكن السيد القائد عوض الحرص على سيرورة العملية بشكل قانوني قام بخرق القانون لأغراض إنتخابية ضيقة حسب السيد المدير. هذا الأخير هدد بإرسال شكاية لرئيسة مؤسسة محمد الخامس للتضامن "زليخة الناصري" و الدوان الملكي في حالة عدم التدخل العاجل لعامل الإقليم و ضمان عدم تكرار مثل هذه الخروقات.
#أسابريس بحثت في الموضوع و علمت أن مثل هذه الممارسات و الخروقات أمر معتاد في هذه الجماعة و غيرها .
#عدنا_أقوى

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك