» » » » أيت بوهو يستنجدون بقبائل أيت النص لحمايتهم من أيتوسى


بعد أن كان مُعَوًلٌ عليهم الحضور لاجتماع ودي بعمالة أسا الزاك لتصفية النزاع حول حدود أراضي هذه القبيلة مع قبائل أيتوسى  على غرار ما وقع مع قبيلة أمريبط إلتجأت و استنجدت  إحدى القبائل لمكون قبائل أيت النص عبر جمعية قبائل أيت النص للتنمية و التعاون كلميم لتصدر بيانا ننشره كما وردنا عبر الفاكس ,  و نعيد كتابة ما ورد به لعدم وضوحه :

جمعية قبائل أيت النص
للتنمية و التعاون كلميم
                                     بيان
فوجئت قبائل أيت النص المتكونة من قبيلة أيتب وهو و قبيلة أيت زكري و قبيلة أولاد بوعشرة و قبيلة أيت براهيم ببع الاستفزازات المقرونة بظروف الليل و التعنت داخل النفود الترابي لجماعة تكليت من طرف بعض العناصر من القبائل المجاورة الهادفة إلى.
 تسميم الأجواء و إيقاد الفتنة بين هذه القبائل التي كانت و لاتزال تعيش في ود وسلام إضافة إلى الروابط التاريخية و صلة القرابة و المصاهرة بينهم , هذه العناصر المدفوعة من طرف فئات لها مصلحة في زعزعة الروابط و العلاقات الاجتماعية لغاية لا يعلمها إلا الله .
و على ضوء ذلك اجتمعت فعاليات قبائل أيت النص يومه الأربعاء 17 أكتوبر 2012 ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بكلميم لتدارس الوضع و أصدرت البيان التالي:
1. تؤكد تشبتها بتثمين الروابط التاريخية و حسن الجوار.
2. تدعو إلى تغليب منطق التعقل و التبصر لضمان الأمن و الاستقرار و التعايش السلمي بين القبائلة المجاورة و رص الصفوف للدفاع عن الوحدة الترابية من طنجة إلى الكويرة .
3. تؤكد تشبثها بجميع أراضي قبائل أيت النص من أَنْبدْ بِتَنَمارت إلى فم واد تِكْليتْ كما هو مبين في جميع الوثائق و التصاميم المنجزة مند عهد الاستعمار.
4. تستنكر و تشجب الاعتداءات التي طالت أراضيها ,,,,, في محاولة تخريب القبور و انتهاك حرمة الموتى و ردم خزان مائي و القيام بإتلاف ممتلكات خاصة .
5. تطالب السلطات المعنية بضمان الحماية اللازمة لأمن و سلامة المواطنين في أراضي أيت النص .





كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك