» » » » عامل إقليم آسا الزاك يعطي الانطلاقة الرسمية لثانوية العرفان التأهيلية بجماعة عوينة يغمان .


في إطار توسيع العرض التربوي بنيابة إقليم آسا الزاك وبالضبط بالجماعة القروية عوينة يغمان ،قام السيد عامل صاحب الجلالة رفقة الوفد المرافق له بإعطاء الانطلاقة الرسمية لثانوية العرفان التأهيلية .
انطلاقة عرفت حضور كل من :
السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة .
السيد النائب الاقليمي للوزارة بآسا الزاك
مدراء المؤسسات التعليمية بالجماعة .
جمعيات المجتمع المدني
منابر إعلامية متنوعة
هذا،وبعد تقديم الشروحات اللازمة حول فضاء المؤسسة ومكوناتها، قام السيد العامل رفقة الوفد المرافق له بالوقوف عن كثب على مكوناتها (مكاتب إدارية / حجرات / خزانة مدرسية / مرافق رياضية  ........) حيث اتضح ومن خلال المعاينة  جودة المنتوج الذي أضحى يقدم كفضاء للتدريس  حيث عنصر الجودة أضحى حاضرا وبقوة في هذه الفضاءات التربوية التي أضحت تغري بالتحصيل الدراسي،وهو ما كان موضوع تنويه وتوجيه من لدن السيد العامل الذي استغل فرصة تواجده بأحد الحجرات الدراسية ليهنئ التلاميذ على هذا الفضاء المدرسي الواعد وضرورة الانخراط الايجابي في العناية والرعاية وكذا المحافظة عليه كونه ثروة لأجيال الغد خصوصا وأن الوافد على هذه المؤسسة يشعر بالرضا والارتياح وهو ما عبر عنه العديد من الآباء الأمهات.
أما التلاميذ بدورهم لم يخفوا إعجابهم بهذا الفضاء التربوي ذي المواصفات والذي سيتيح للكثيرين فرصة استكمال دراستهم في جو يطبعه السكينة والوقار ،حيث عبروا على أن شروط التحصيل في ظل هذا الفضاء أضحت متوافرة لا ينقصها سوى أن يعقد الجميع العزم على تحقيق أفضل النتائج .
 وفي ختام هذا النشاط رفعت أكف الضراعة إلى الباري تعالى أن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الذي ما فتئ يولي عنايته السامية بالتربية والتكوين كأحد أقطاب تأهيل العنصر البشري باعتباره دعامة أساسية لرقي المجتمعات ومقياس تقدمها.
البطاقة التقنية للمشروع
العملية:مشروع بناء ثانوية العرفان التأهيلية بالجماعة القروية عوينة يغمان أسا
مكتب المراقبة التقنية : GENIETAS
صاحب المشروع:الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة
المختبر :  L G C
مكونات المشروع: 
   6  قاعات للتعليم العام/  4   قاعات علمية   /   قاعة للتعليم الخاص/ قاعة متعددة الوسائط
مختبرين / قاعتين للإعلاميات / مكتبة / 05 مكاتب / قاعة للأساتذة / قاعة للأرشيف / مصحة / مرافق صحية / مستودعات الملابس / سكنين وظيفيين / ملاعب رياضية
المقاولة :   LUOZHAM
المهندس المعماري : الحسن الصقلي
تكلفة المشروع: 11 457 415.20   درهم
مكتب الدراسات :  LEE TECH .
مدة الانجاز : 12 شهرا

المراسل
الحافظ بشرى

















كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك