» » بوعسرية وكعام يحتجان على المديرية التقنية للقوى

أسا بريس : جريدة الصباح
لم تستسغ العداءة كلثوم بوعسرية الطريقة التي أضيفت بها إلى لائحة المنتخب الوطني لألعاب القوى المشارك في بطولة العالم المقرر إجراؤها في الفترة بين 10 و15 شتنبر غشت المقبل بموسكو.
واعتبرت بوعسرية أن إضافتها إلى اللائحة أمر غير مقبول بالنظر إلى  أن الأرقام التي سجلتها في الملتقيات الوطنية الماضية تؤهلها لتكون أول عداءة مسجلة في سباق 3 آلاف متر موانع، لأنها استطاعت العودة إلى مستواها هذا الموسم، رغم معاناتها الموسم الماضي بسبب الكسر الذي تعرضت له في الألعاب العربية بقطر، معربة عن أسفها من التهميش الذي طالها من الجامعة في تلك الفترة.
وأوضحت بوعسرية أن عدم اختيارها في اللائحة الأولية ومحاولة المديرية التقنية إلحاقها بالعدائين المشاركين في بطولة العالم في وقت سابق، يشعرها بالاحتقار من قبل المسؤولين، لأن توقيتها الأفضل في المغرب حاليا من جهة، ولأن ظروفها الاجتماعية قاسية جدا بحكم تحدرها من منطقة أسا الزاك القابعة في الجنوب الشرقي للمملكة، وتكبدت عناء الانتقال إلى الرباط من أجل إعالة عائلتها.
ومن جانبه، أكد العداء فؤاد كعام أنه يجهل الأسباب التي دفعت المديرية التقنية إلى استبعاده من لائحة بطولة العالم، وإخضاعها ثلاثة عدائين إلى اختبارات لتسجيل الحد الأدنى للمشاركة، وعدم تنظيمها اختبارا وطنيا لجميع العدائين على غرار الدول الرائدة في ألعاب القوى العالمية، مضيفا أن التوقيت الذي سجله هذا الموسم يؤهله لخوض بطولة العالم، في الوقت الذي اختارت المديرية التقنية عدائين لم يسجلوا الأرقام التي حققها هذا الموسم.
وقال كعام إنه لن يسكت عن هذا الظلم الذي تعرض له من قبل المديرية التقنية، التي كان عليها أن تختار العدائين وفق النتائج التي حققوها هذا الموسم، عوض استبعاد العدائين الذين يملكون توقيتا جيدا، وبإمكانهم المنافسة على إحدى الميداليات.
ص. م

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات