» » دورة أكتوبر 2012 للمجلس الإقليمي لأسا الزاك





احتضنت قاعة الاجتماعات زوال اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2012  بمقر عمالة أسا الزاك  طبقا لمقتضيات القانون، جلسة أشغال الدورة العادية  لشهر أكتوبر 2012 للمجلس الإقليمي لأسا الزاك  برئاسة السيد  رشيد التامك  رئيس المجلس الإقليمي وحضور السيد ابراهيم أبوزيد عامل الإقليم بالإضافة للكاتب العام للعمالة و باشا المدينة  وكدا أعضاء المجلس، كما حضر أشغال هده الدورة رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الأقسام بالكتابة العامة للعمالة،  و رؤساء الجماعات القروية التابعة للعمالة الدين التحق اثنان منهم  بالقاعة تباعا و في وقت متأخر من الجلسة  , و قد فتحت أبواب القاعة على الساعة الواحدة زوالا بعد أن احتضنت إجتماها لأعضائه للمصادقة على مجموعة من المشاريع و اتفاقيات الشراكة بالإضافة لدراسة مشروع الميزانية الخاص بسنة 2013 وبرمجة الفائض التقديري لسنة 2013  حسب أحد الأعضاء بعد  منعنا للمرة الثانية على التوالي من حضور هذه الجلسات التي أضحت في سُنةْ مجالسنا المنتخبة جميعها من المحرمات على الإعلام و تعقد خلف أبواب مغلقة عكس الأقاليم و الجماعات الأخرى .
خصص الشطر الثاني من دورة أكتوبر لهذه السنة لمتابعة عرض النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية حول ظروف الدخول المدرسي لهذه السنة . هذا الأخير استهل عرضه بتقديم مجموعة من الإحصائيات و الأرقام حول عدد المتمدرسين و عرج على مجموعة من المشاكل التي واجهت القطاع خلال الدخول المدرسي لهذه السنة .
بعد عرض السيد أطويف حمادي نائب وزارة التربية الوطنية بأسا الزاك فتح باب الأسئلة و المداخلات للسادة أعضاء المجلس الإقليمي , و هكذا تسائل السيد عبا محمود عن الكيفية التي تتم بها في قبول المرشحين لإعادة التمدرس , و استفسر السيد كراف محمد بعد التنويه بالمجهودات المقدمة من القطاع عن السبل و الإستراتيجات المستخدمة لتحفيز التلاميذ على الولوج للشعب العلمية , السيد عيلا عثمان عضو المجلس الإقليم و رئيس بلدية الزاك طالب بالتسريع بتنقيل تلاميذ مدرسة ابن العقول للبناية الجديدة التي طالها التخريب مؤخرا قبل افتتاحها , بعد ذلك تناول الكلمة السيد السالك لبكم الدي استرسل في تعديد مجموعة من المشاكل التقنية التي تواجه القطاع ببلدية آسا كالإكتضاض بالثانويتين عقبة بن نافع التأهيلية و المسيرة الخضراء الإعدادية و طالب بضرورة تغيير المكان الدي يعتزم تدشين إعدادية به ( تيحونا ) و نقلها لمكان تواجد الساكنة بكثافة , كما نوه بالمجهودات التي تبدلها النيابة لتحويل مدرسة محمد السادسة لملحقة للثانوية تحوي شعبا علميا و مراكز للغتين الفرنسية و الإنجليزية , و وصف كذلك مشروع بناء ثانويتين بعوينة إيغمان و لهنا بالعبث و الخطأ الدي أرتكب لأسباب سياسية في عهد النائب السابق ..
و اختتمت مداخلات  و أسئلة السادة الأعضاء بكلمة إستنكارية  غريبة لرئيس إحدى الجماعات القروية غير عضو بالمجلس الإقليمي  و لا يحق له التدخل أصلا تساءل فيها عما دار في عرض النائب الإقليمي حول جماعته و طالب بإعادة تقديمه بعد تأخره في الولوج للقاعة و الطامة الكبرى أنه ندد و شجب عدم اتصال النائب به لذى زيارته للجماعة التي يتولى رئاستها , هذا الأخير أجابه بأنه زار جميع المدارس و الفرعيات التابع لنيابته و لم يخبر أو يراسل أحدا لأن هذا عمله و واجبه , و محاولة منه لتعرف عن قرب على المشاكل و  المعيقات التي تواجه رجال التعليم في أماكن عملهم . كما أجاب عن كافة أسئلة الاعضاء . و لنا عودة لإجابات السيد النائب الإقليمي على باقي أسئلة أعضاء المجلس غدا إن شاء الله .

لقطات من الدورة :
·       يوما بعد يوم يحتد الصراع و السباق نحو منصب مدير الديوان إذ أضيف للائحة المتنافسين مؤخرا الخليفة المتجول الذي كان غائبا كعادته ..
·       شوهد العدوان السابقان أبناء العمومة جنبا لجنبا في جو ودي و جد حبي سبقه صلح ربما أو هي فترة هدنة لن تدوم , أحدهما ينتظره غدا امتحان جديد لن يؤثر كيفما كانت نتيجته على حسابه البنكي.
·       كلمات و مداخلات رئيس المجلس الإقليمي تعد على رؤوس الأصابع كالعادة ...
·       أهين رئيس المجلس الإقليمي و أهين أيضا أحد رجال الإعلام بحركة طفولية و طائشة على مرآى من الجميع ( طرطقة أُصْبُعَيْ اليدين للمنادات على أحد و لإثارة الانتباه أو المطالبة بشيء) من قبل صاحبنا رئيس إحدى الجماعات القروية فعلها في وجه السيد رشيد التامك رئيس الجلسة  للمطالبة بأخذ كلمة و كررها مرة أخرى للاحتجاج على رجل الإعلام.
·       عدد القطط التي التقيناها بمقر العمالة  فاق بأشواط عدد الموظفين...





كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك