» » » " نجاح المرحلة القادمة رهين بنخب مسؤولة و مؤهلة" شعار المؤتمر الرابع لحزب العدالة و التنمية بأسا الزاك

انعقد المؤتمر الرابع لحزب العدالة و التنمية بأسا الزاك تحت شعار " نجاح المرحلة القادمة رهين بنخب مسؤولة و مؤهلة" و ذلك يوم الأحد 21/10/2012 ابتدأ بجلسة افتتاحية تناول خلالها عضو الكتابة الجهوية السيد  الطيب أشوهاض كلمة ركز خلالها التذكير بمهمة الحزب الأساسية المتمثلة في التربية العامة و تخليق الحياة في زمن سيادة الرداءة و الفساد و الاستبداد ، و السعي إلى شراكة ديمقراطية ترسخ التعاقد الأخلاقي و السلوك الوطني و تحقق تطلعات الشعب. كما عدد منجزات الحكومة التي لا يعي عظمها و كبر حجمها إلا خبير له دراية بعظم مظاهر الفساد التي بها – لولا تدارك الأمر -  أمكن للبلد الدخول في أزمة فتقليص العجز في الميزانية من 6% إلى 5% و انعاش الاستثمار و اصلاح صندوق المقاصة و محاربة الهدر المدرسي و تفعيل التغطية الصحية و الرفع من المنح الجامعية و الرفع من الحد الأدنى للتعاقد إلى 1000 درهم و اعادة الاعتبار للمدرسة العمومية و اصلاح منظومة القضاء و اصلاح القانون الضريبي و الصفقات العمومية ..
بعد دلك تناول  الكلمة السيد حمودي بجرجي الكاتب الإقليمي للحزب الدي عدد مجموعة من إنجازات الحزب محليا و العراقيل التي تواجهه كما دعى الفعاليات الحاضرة إلى إنشاء تكتل ديموقراطي لمحاربة الفساد , بعد دلك فتحت باب المداخلات التي عرفت مشادات كلامية بين أحد الحاضرين و الكاتب الاقليمي بعد تصريحه بالمنع  و التماطل  الدي واجهه أثناء تقديمة لطلب الإنخراط بالحزب رفقة أربعين منخرطا تقريبا !! , نفس الأمر كررته إحدى الحاضرات التي ادعت أنها إقترحت على الكاتب الاقليمي قبول إنخراط أزيد من 15 امرأة و شابة!! .. الأمر الدي جعل السيد الكاتب الإقليم يرد دون وعي بعواقب كلامه بتصريحه بالعلاقة العائلية  بين المتدخلين , هنا أستغرب صراحة من شيئين و أندد بهما :
أولا : الطريقة التي تعامل  بها الكاتب مع المداخلتين صراحة لم تكن ديبلوماسية و قد تعتبر جارحة رغم اعتذاره و سحبه لما جاء على لسانه ,
ثانيا : الكلام الدي جاء على لسان المتدخلين يحمل في طياته الكثير المن المعاني , هناك أشخاص و ( فاعلين ) لازالوا يؤمنون بسياسة القطيع و الراعي , حزب العدالة و التنمية بأسا رغم كل إنجازاته و عمله الدؤوب لمحاربة الفساد لازال يعاني هو الآخر من الأفاعي و التماسيح لكن عكس مركزية الحزب و حكومته فهذه الجبهة الممانعة قريبة جدا منه .
و في في ختام اللقاء المفتوح  تم تقديم شواهد تقديرية لهيئات و أشخاص عرفانا لهم بنكران الذات و الأعمال الجليلة التي يقدمها للمنطقة و الساكنة و يهم الأمر عبد الرحمان بوركع مؤسس ويكليكس  آسا ومدونة تيحونا (العمل الاعلامي)، وجمعية الباحثين للدراسات و الأبحاث الصحراوية (العمل الثقافي و الاشعاعي) و الغالية هيران (العمل الاجتماعي) و الطبيب الجراح رياض أجكوني.
 و في جو ديمقراطي انتخب السيد  عياد بلا كاتبا إقليميا لحزب العدالة و التنمية بأسا الزاك و حمودي بجرجي نائبا له و أفقير ماءالعنين و أغراس مولودي و محمد امبارك التامك و شيغالي حريش و مماس ادموك بقية أعضاء الكتابة الاقليمية.
في الأخير لا أنسى أن أنه بالمجهودات التي يقوم بها هذا الحزب و المبادرات السباقة عكس باقي الاحزاب التي ينتمي لها أغلب أعضاء بلدياتنا و جماعاتنا و التي لا نسمع بها و لا بأنشطة من تنظيمها طيلة السنة ألهم أيام كل انتخابات بدون خجل و لا حياء , فألف تحية للحزب و أعضاء كتابته الإقليمية و منخرطيه.




















كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك