» » » قلم ساخر 15 : فاجعة طانطان ....و فاجعة أسا


عجز قلم ساخر عن الحركة وعن السخرية من أي شيء مهما كان، من هول مشاهد الجثث المتفحمة لأطفال أبرياء ب فاجعة طانطان‬ . الدين نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة في هذا الصباح المُبارك ونسألُه تعالى أن يُفرغ على قلوب أهاليهم فيضاً من الصبر والسلوان ويرزُقهم خير الخلف بإذنه عزَّ وجل.  
عجز عن تدوين الكلمات المناسبة بعد هذه الفاجعة الأليمة، فلم يجد بداَ من الصمت الشلل التام والخرس.. لكن بعد هنيه من التفكير، توصل لنتيجة كانت سبب عودته في حلقة اليوم. ليس هو من يجب أن يخرس وليست أقلام النقد ولا الصحافة الحرة..... 
من يجب أن يخرس نهائيا هم الساسة الدين يُسَيِرُون شؤون الحياة العامة من حكومة وممثليها ببعض القطاعات ومنتخبين وبرلمانين ورؤساء مجالس منتخبة. ومن يطبل لهم.
من بين هؤلاء المطبلاتية ... التقيت البعض ممن لَامني على ما كتبته بقلم ساخر 11 ،  لَاموني على تحميل المسؤولية الغير مباشرة  للسيد رئيس بلدية أسا عن وفاة سيدة مسنة بحي تيحونا الشرقية مباشرة أسبوع بعد سقوطها بحفر لأشغال الواد الحار. واتهموني بالمبالغة وظلم الرجل!! 
إن كان ما يدعوه صحيح؟ لمن نحمل المسؤولية إذن؟؟ 
لازلت مصرا على ما سبق وأتهمته بالمسؤولية الغير مباشرة به وأضيف عليها كوارث لا قدر الله ستحصل ومنها ما وقع أصلا.. مثال على ذلك ما رددناه مرارا وتكرارا بهذا الموقع عن نقط خطيرة وذات سجل  أسود في حوادث السير والجميع يعرف منطقة بالتحديد لطالما حدرنا منها.
كتبنا مرارا وتكرارا عن مقطع الشارع الرئيسي المتواجد قرب السوق البلدي وعن احتلال أحد تجار التجهيزات المنزلية لكافة الرصيف!! . "ليس تقريبا ... بل كافة الرصيف وتأكدوا بأعينكم من الأمر" واحتلال الطرف المقابل له من قبل الهوندات .. مما يضطر معه الراجلين لمزاحمة السيارات العابرة من الشارع الرئيسي. لكن لا حياة لمن تنادي ...
هذه النقطة السوداء بالإضافة لنقط أخرى مجاورة ما كانت لتشكل تهديدا لحياة المواطن لو تحمل السيد الرئيس مسؤوليته وطبق القانون على الجميع. وفرض مراقبة دورية لاحتلال الملك العمومي من طرف الجميع. وعلى الأقل ساوم أصحاب الهندات في الرخص التي يبدوا أنه يستغلها في شيء آخر مقابل تخصيص محطة أخرى ولو بنصف مواصفات المحطة بمكان آمن آخر لا يشكل تهديدا للمارة.
رخص البناء المكلف بها تقنيوا بلدية السيد الرئيس كانت سببا في وفاة عامل مسكين حرقا بشارع الزاك السنة الفارطة، الضحية كان يعمل في تعلية سطح أحد المنازل فصعق بسلك الكهرباء دات التوتر العالي مجاور للسطح. 
سواء منح صاحب المنزل الرخصة أو لم يستخلصها فالمسؤولية الغير مباشرة لوفاة هذا العامل على عاتق السيد الرئيس.  فإن لم تمنح البلدية الرخصة مصيبة وإن منحتها مصيبتان.
كوارث وتجاوزات كثيرة يتحمل فيها السيد حمدي المسؤولية هو وأعضاء مكتبه ومن خلالهم يتحملها الناخب الدي اختارهم. لكن أمام القانون كل من موقعه واختصاصه.


قلم ساخر 1: الحكامة الجيدة لدى ‫#‏الفقيه_الواعض_المبجل : هنا
قلم ساخر 2: البابا والنخلة ... علاقة حب من طرف واحد : هنا
قلم ساخر 3: في قريتنـــا حِكْمْـــــدَارْ. : هنا
قلم ساخر 4: أسا الزاك والحوثيين... هنا
قلم ساخر 5: التزكية مقابل المصيف على الشواطئ البحرية!!! : هنا
قلم ساخر 6: مْقَدُمْ آمونِناَ...الحضري : هنا
قلم ساخر 7: صالون آمون: هنا
قلم ساخر 8 : المكتب الوطني للجزارة. هنا
قلم ساخر 9 :  آموننا المبجل في ورطة. هنا
قلم ساخر 10: سياسة الدمان هنا
قلم ساخر 11: لمادا جدع النخلة (الجزء الأول- مسؤولية رئيس البلدية) هنا
قلم ساخر 12: يا زائر بلدتي أسا هنا
قلم ساخر 13: أسا الصامتة.هنا
قلم ساخر 14 : مهرجان الزاك هنا

كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

دع تعليقك