» »Unlabelled » المستشفى الإقليمي مرة أخرى . عشية الجمعة 17/02/2012













عشية الأمس الجمعة 17 فبراير 2012 اتصل بي صديق بعد أن أصيب بوعكة مفاجئة على مستوى الظهر  كي أقله للمستشفى الإقليمي على الساعة الخامسة و النصف تقريبا , و بالفعل قمت بنقله على وجه السرعة , ولجنا البناية و بحثنا عن أحد الأطر   لمدة نصف ساعة دون جدوى .  قمت بالتصوير و تجولت في أنحاء البناية علي أجد أحدا ... دون جدوى ... صرخ المريض ... دون جدوى.. . مرت 45 دقيقة و إدا بالممرض يخرج من إحدى الغرف القريبة منا لدرجة انه أرعبنا بخروجه المفاجئ . إد كان قربنا طيلة الوقت و سمع أحاديثنا و أعتقد أنه سمع عن عزمي تصوير المستشفى دون أن يحرك ساكن ..!!! .
أخد المريض لغرفة العلاج و إشترط عليه دفع واجبات التطبيب قبل حقنه !!! . . أجابه المريض بأنه يتألم و سيدفع بعد الحقن ... فرفض الممرض .. سأله المريض لمن سأدفع إدا كان المستشفى فارغ من الأطر و الموظفين !!! . طلب منه الممرض بكل وقاحة الإنتظار !!! . هدده المريض بالإتصال بالمسؤولين .. أجابه الممرض :" أعلى ما في خيلك إركبه" !!! .!!! .!!! .  
كان صديقي المريض سيقوم بما لا يخطر على البال و أعلم علم اليقين أنه كان سيفعل لولا تهدئتي له و حالته الصحية حالت دون إرتكابه لمشكل كان سيوقعنا في ما لا تحمد عقباه .. 
بالفعل خرجت رفقة الصديق للإستنجاد بالدكتور "....." و هو رئيس مصلحة بمندوبية الصحة و مشهود له بالكفائة و خدمة المواطنين و  لعلمنا بخوفهم منه أكثر من المندوب " المناظل سابقا يا حسرة " وصلنا لمنزله و استقبل المريض و أخبره بأن هدا المستشفى دائم المشاكل التي لا تنتهي و يعلمون أنه يسبب الأمراض أكثر مما يعالجها . طلب منا أن نسبقه للمستشفى . 
ولجنا البناية لكن هده المرة وجدنا خمسة أطر من أطباء و ممرضين و موظفين و استقبلونا بإبتسامة عريضة و كان من بينهم الممرض الطاغية و طبيب حقيقةً استغربت لحاله ... لمادا . الطبيب ملتحي .. أي " إخواني ".. المفروض فيه أنه يعرف الله و يتقيه عز و جل . و يعلم ما له و ما عليه .. و يريد أن يحلل راتبه و يجني رزقه من عرق جبينه حلالا طيبا. لكنه كان مختبئا طيلة الوقت و الله أعلم في إحدى حنبات مستشفى الأشباح او خارجه ربما . 
دخل  الدكتور و طلب من الطبيب مرافقته للمكتب , بعد برهة خرج لينادى الممرض ليعالج صديقي . و بالفعل حقنه و خرجنا من البناية بقصة أخرى من مستشفى ألف قصة و قصة .


قصة سابقة : هنا
و قصة سابقة : هنا
 و قصة سابقة : هنا


كاتب المقال Unknown

حول كاتب المقال : قريبا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

2 تعليقات:

  1. و قصص قادمة هنا و هنا و هناك,منتهى التسيب و الاستخفاف بصحة المواطن الاساوي,و من كان يظن ان مثل هذه الخروقات ستقع في اسا,من عايش فترات التسعينات و ما بعدها بقليل لن يصدق ما يكتب و يقال هذه الايام الاخ ويكيليكس,وداعا ايتها الايام الخوالي.افيقوا يا اهل المدشر العزيز افيقوا قبل ان تجرفكم السيول لقد اغفلتم و نجحت سياسة الاخرون و بنجاحها قضيتم على احلامكم تطلعاتكم اهدافكم التي ضحى من اجلها من سبقوكم,فافيقوا من سباتكم قبل ان اقول لكم وداعا مما قلت للايام الخوالي.مشكور كبالة حتى الاخ ويكيليكس.haboub

    ردحذف
  2. akbar chfar f mstchfa w mokhrbir hoa kraf hamadi nhab kolchi hta lmkla dval lframlva w tba barka 3lik man lhram

    ردحذف